6 معلومات هامة تساعد في تنظيف البيت

٦ معلومات هامة تساعد في تنظيف البيت

تنظيف البيت من المهام الشاقة والتي ترهق ست البيت وخاصة السيدات العاملات، نحن نحاول نظافة المنزل من أن عليه وعلى صحة الأطفال، وسوف نتعرف على أهم طرق تساعد على نظافة البيت بشكل سريع وذلك بدون أي عناء أو مجهود، وذلك بدل قضاء اليوم بالكامل في عملية تنظيف المنزل.

6 معلومات هامة تساعد في تنظيف البيت

النصيحة الأولى :

القيام بعملية تنظيف البيت يحتاج أن نقوم نبدأ بتنظيف غرف النوم والمعيشة والمكتب والجلوس مرة واحدة ولكن تنظيف غرفة واحدة تحتاج إلى وقت أطول ومجهود أكبر، فالأفضل الانتقال بين المهام والأعمال المطلوبة فاعتبر هذه الطريقة تجعل التحرك بشكل أسرع لتنظيف المنزل بالكامل، وتكون طريقة للتحرك لانقاص الوزن الزائد.

النصيحة الثانية:

إليك الطرق التي تتبعها شركات تنظيف المنازل ، فإليك طريقة تنظيف المفضلة إلى التنظيف من أعلى إلى أسفل، من اليسار إلى اليمين وذلك حتى لا ينتقل الأتربة والغبار إلى الأماكن التي تم تنظيفها، والبط خطوات تنظيف المنزل بطريقة شاملة.

  1. يفضل تنفيض جميع الأتربة والغبار من الأسطح السقوف وإلى أسفل غرفة ابو الأخرى وذلك قبل استخدام المياه.
  2. رش المكان وذلك باستخدام محلول مكون من بيكينج صودا، مع نوع من المطهر والماء ويفضل استعمال الديتول، ويتم الرش في جميع اتجاهات المكان، وذلك قبل كنس بإستخدام المكنسة الكهربائية.
  3. نظرا لانتشار فيروس كورونا يجب تغير المفروشات والملايات السرائر وأيضا الأثاث كل أسبوع على الأقل وذلك من أجل التخلص والقضاء نهائيا على الفيروسات والبكتيريا الضارة وعدم ظهورها مرة أخرى في المنزل.
  4. رش المنظفات والسوائل القوية والفعالة من أجل تنظيف المنزل وتطهيره وأيضا تعقيم السيراميك الحمامات والمطابخ والأحواض والتخلص من جميع أنواع الجراثيم التي تعيش على الأسطح، والمحافظة على سلامة وحماية العائلة.
  5. قومي بترتيب جميع غرف النوم بشكل سريع وفرش ملايات ومفارش جديدة ونظيفة، كل غرفة ابو الأخرى  وذلك بعد وضع الملايات القديمة والمتسخة في صندوق مغلق أو في الغسالة الكهربائية مباشرة.
  6. بعد ذلك قومي بتلميع الزجاج والمرايا وتنظيف أما بقماشة مبللة وأخرى جافة، أو استخدام ورق أبيض نظيف لمسح جميع المرايا، والأسطح ولا تنسي سائل التنظيف أو الملمع.
  7. عمل محلل مكون من الكلور أو الكحول المطهر والقضاء على البكتريا الموجودة على الأسطح، وغسل جميع الأزرار ومقابض الأبواب والشبابيك وأيضا ريمون التلفزيون أو لمس الفون وذلك لأن هذا الأشياء يتم لمسها بصفة مستمرة ومعرض للجراثيم وتجميع البكتريا.
  8. مثل ما استخدمنا ملمع الزجاج يفضل إستخدام ملمع الخشب في تنظيف الباركية والترابيزات والكراسي والنيش والبوفيه وتلميع هذه الأشياء.
  9. الحمامات والمطابخ يفضل إستخدام أفضل أنواع مواد تنظيف البيت والمطهرات والتى توجد بكثرة عند المنظفات، وفيه تزيل الدهون والبقع الصعبة والشديدة والتي تحتاج إلى مجهود وذلك باستخدام فرشاه أو من خلال اسفنجة، حسب المكان مراد تنظيفة، وهذه المطهرات مثل الكلور والكحول والخل الأبيض يساعد على القضاء والتخلص وقتل البكتريا.
  10. يتم تنظيف الأرضيات من خلال الاستعانة بفرشة التنظيف ويفضل عدم المسح خاصة في المطبخ أو الحمامات والمساحات ويفضل الفرشاة.
  11. كما يفضل استعمال المكنسة الكهربائية من أجل شفط الأتربة والغبار المتراكم في المنزل بشكل جيد وكامل من الأرض.
  12. تطهير الأسطح من الجراثيم والبكتيريا ويفضل إضافة نصف كوب من الكلور إلى دلو به ماء ورش جميع الأركان والأسطح وأيضا رش المقابض والأحواض ورش الحمامات والمطابخ والأبواب والشبابيك وذلك للتخلص من فيروس كورونا أو أي جراثيم، اهتمي بصحتك وصحة أسرتك والمحافظة على نظافة المنزل.
  13. يفضل تطهير لعب الأطفال وخاصة اللعب البلاستيكية  من الجراثيم والبكتيريا الضارة التي تضر بالأطفال ولذلك يتم وضع لعب الأطفال في وعاء كبير وبه كلور لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم شطفها بالمياه الدافئة وتأكدي من عدم وجود كوبي في لعب الأطفال وتجفيفها.
٦ معلومات هامة تساعد في تنظيف البيت

٦ معلومات هامة تساعد في تنظيف البيت

تنظيف الكنب والمجالس والركنة

  1. يتم تنظيف الكنب والمجالس والركنة كل واحد على حسب نوع القماش والمادة الخام المصنوعة منها، ويتم تنظيف بواسطة ماكينة البخار الحار أو عن طريق استعمال فرشاة التنظيف أو عن طريق الرغاوى.
  2. يتميز تنظيف بواسطة الرغاوى الجافة أنها تعالج البقع شديدة الصعوبة وذلك لأن الرغاوى تساهم بشكل كبير في إزالة هذه الأوساخ والبقع الموجودة بواسطة ألة البخار وحيث يتم تنظيفها بطريقة جيدة وعلى أعلى مستوى من النظافة.
  3. فهي تقضي على الفيروسات والبكتيريا الضارة والموجودة في المجالس أو الموجودة في الكنب والركنة وتقضي على حشرة العثة ، وذلك بعد شفط جميع الغبار والأتربة العالقة في المجالس والكنب واستعمال الماء والصابون واستخدام الرغوة الجافة في عملية التنظيف
  4. ويتم تنظيف الكنب والمجالس والركنة بشكل دوري وسريع وبعناية خاصة وشديدة من حدوث أي أضرار أو خسائر أو حدوث أي تلفيات، والتنظيف والتعقيم بشكل مستمر يمنع تراكم الغبار والاتجاهات على الأقمشة.
  5. تنظيف الركنة المصنوعة من الجلود حيث يتم استخدام أفضل المواد الخام الأصلية مائة في المائة وتكون فعالة في إزالة المواد الصلبة والبقع وأيضا الدهون الموجودة بها، ويفضل استعمال مواد مخصوصة ومعينة من أجل الترطيب ويحمي الجلد من أي تشققات أو جفاف.
  6. تنظيف الكنب وأيضا المجالس المخملية وعند التعامل مع هذه الأنواع من الأقمشة يجب التعامل معها بكل حرص شديد وبرفق ودون تعرضها إلى الحرارة الشديدة ويتم استخدام مواد مخصوصة من أجل حمايتها من أي تلفيات.
  7. تنظيف الأقمشة المصنوعة من الكتان وأيضا القطن حيث يتم تنظيفها بالبخار أو بالرغاوي الجافة، من أجل إزالة أصعب البقع والدهون الموجودة والمتراكمة عليها.

خطوات تنظيف الموكيت والسجاد  اثناء تنظيف البيت

  1. يتم تحديد واستخدام أفضل المعدات والأدوات وإتباع أفضل الطرق الحديثة في تنظيف السجاد والموكيت والستائر والمفروشات باستعمال مواد التنظيف ذات الجودة العالية والعلامة التجارية المعروفة وأيضا الإقتصادية حتى لا تكلف ست البيت مصاريف زيادة.
  2. ويختلف كل نوع من أنواع السجاد وأيضا الموكيت حسب النوع وحسب السمك وطرق التنظيف لتجنب أي أضرار أو خسائر في الألوان.
  3. ويتم ضرب الموكيت والسجاد من الجهات الخلفية للتخلص من الأتربة بشرط أن تكون بعيدة عن عفش وأثاث المنزل لعدم تعرضها للاتساخ.
  4. كما يفضل تنفيض السجاد جيدا بواسطة المنفضة والتخلص من الأتربة وكنسها من خلال المكنسة الكهربائية وبعد ذلك نبدأ بالتنظيف بالماء والصابون ويجفف جيدا من خلال تعرضها إلى أشعة الشمس.
  5. يفضل اختيار المساحيق القوية والفعالة من أشهر الماركات العالمية والمشهورة وبأقل الأسعار وأيضا استخدامات المطهرات والمعقمات وكما يستخدم العطور للحصول على أفضل النتائج الممكنة والمطلوبة فى المنزل مما يعطي رائحة جميلة تشعر أفراد العائلة بالبهجة والسعادة.
  6. ويتم التنظيف بفرشاة في حركات دائرية وذلك من أجل إزالة الدهون والبقع أو استخدام قطعة من القماش وتكون جافة وتبلل في هذا المحلول وتتم عملية التنظيف.
  7. ثم بعد ذلك تغير المحلول الذي لا الصابون السائل والمياه وغيرها بالماء البارد النظيف وتغيير الماء بصفة مستمرة حتى نجد أن الماء راقي وترك أكثر من مرة التأكد من وجود أي أنواع المنظفات.
  8. آخر خطوة من خطوات تنظيف المنازل هي التجفيف وتعرض السجاد إلى أشعة الشمس أو تعرضه إلى الهواء مباشرة.

لقد قمنا بشرح مراحل تنظيف البيت والتعقيم وذلك من أجل حماية الأسرة من الفيروسات والبكتيريا الضارة التي تضر بالصحة العامة وصحة الأطفال ومن إدخال البهجة والسعادة في نفوس العائلة للشعور بالراحة.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق


 
Message Us on WhatsApp