طريقة تنظيف السجاد

تنظيف السجاد

تبحث العديد من السيدات عن افضل طرق تنظيف السجاد بدون الذهاب الى المغاسل المخصصة لغسيل السجاد والفروشات وذلك لمعرفة أسط الطرق والأساليب لازالة البقع في أقل وقت وبتكاليف قليلة والحصول على أعلى مستويات النظافة.

طرق تنظيف السجاد

طريقة تنظيف سجاد بالبخار

طريقة تنظيف الموكيت و السجاد بدون استخدام ماء

طريقة تنظيف السجاد والموكيب بالرغوة

طريقة التنظيف بالتغليف

طريقة البونية لتنظيف جميع أنواع السجاد

طريقة تنظيف الموكيت والسجاد بالملح والخل

تنظيف السجاد
طريقة تنظيف السجاد

السجاد من أكثر قطع المنزل التبي تحتاج إلي عنياية وحذر عند تنظيفها لأن هناك العديد من السجاد التي تتلف عند تنظيفها لذلك هناك أكثر من طريقة تنظيف السجاد وهذا سوف نتعرف علية في السطور القادمة.

تنظيف السجاد هي من الاشياء الهامه عند تنظيف المنزل التي يجب كل سيدة مراعتها واختار الطريقة التي يجب أن تتبعها عند تنظيف السجادة سواء كان تنظيف عادي أو تنظيف بالبخار.

طريقة تنظيف السجاد بالبخار

تنظيف السجاد بالبخار هي من الطرق التي تحافظ على جمال السجاده و رونقها بأجمل الالوان وتحتاج هذه الطريقه لالات متخصصه و مكانس كهربائية متخصصة لتنظيف السجاد و التخلص من الاتربه والاوساخ العالقه بها.

1- لا تتاح هذه الطريقة في التنظيف في المنازل لانها تحتاج الى مكان كبير وتعمل فيه الالات الخاصه بالتنظيف الجاف او لا يتم تنظيف السجاده من الاوساخ والارنبه الملتصقة فيه.

ثم يوضع عليها محلول خاص بالتنظيف الجاف و معالجة للسجادة حتى لا تسبب  في اي ضرر ثم يتم تنظيفها بالالات الخاصه بالتنظيف الجاف حتى تصبح السجاده نظيفه معقمة بأجمل الالوان زاهيه وفي اجمل شكل لها.

وهذه الطريقة  في تنظيف السجاد من الطرق الفعالة التي تعطي افضل نتيجه من مغسله السجاد الخارجية ويتم استخدام افضل مواد التنظيف الخاصه بالسجاد والموكيت .

وتعمل هذه المنظفات على التخلص من البقع والاوساخ بشكل نهائي مع اعطاء رائحه جميله للسجاد وتكون معقمه وخاليه من البكتيريا والغبار في أسرع وقت.

طريقة تنظيف الموكيت و السجاد بدون استخدام ماء

تلجأ العديد من السيدات عن طرق واساليب تنظيف السجاد والموكيت بدون استخدام الماء ويكون عن طريق استخدام مركبات كيميائية وما وتنظيف خاصه لتنظيف السجاد بدون استخدام ماء.

و يكون هذه الطريقة  من خلال فرشاة و آلات مدمجه  تقوم بتنظيف السجاد بشكل جيد والتخلص من البقع و الاتربه والغبار ولا تستغرق هذه الطريقة سوي القليل من الوقت وبعد ذلك يعطي افضل نتيجه سجاده نظيفه خاليه من الاوساخ والاتربه والبقع العالقه بها .

ويوجد العديد من الإيجابيات عند استخدام طريقة تنظيف السجاد بدون ماء انها تحافظ على السجاده بصفة خاصة لو كانت من أنواع السجاد اليدوي تحتاج إلى عناية خاصة وتقنيه عند تنظيفها.

وهذه الطريقة من الطرق السهلة جدا و البسيطة عند تنفيذها ولا تحتاج إلى وقت كبير او مكان يمكن تنظيف السجاده وهي في مكانها دون نقلها إلي مكان آخر ويتم التنظيف في أسرع وقت.

طريقة تنظيف الموكيت و السجاد بالرغوة

تنظيف السجاد
تنظيف السجاد

الطريقه في تنظيف السجاد بالرغوه هي من الطرق التي استخدمت كثيرا وتكون عن طريق استعمال منظف رغوى يعطي رغوه كثيره تعمل على التغلغل في السجاد والتخلص من الاوساخ والبقع والاتربة العالقة به وذلك يكون اقل نسبه من الماء.

وطرق طريقه تنظيف السجاد بالبخار من الطرق السهلة التي تستطيع ان تقوم بتنظيف اكثر من سجادة ومساحة كبيرة من الموكيت في وقت قليل.

وهي من الطرق التي نتمتع واسعارها المنخفضه و لها قدرة كبيرة على التخلص من البقع من موقع الزيوت و بقة الحبر وغيرها من البقه العنيدة التي تسبب مظهر غير لأئق في السجادة.

وتعمل طريقه تنظيف بالسجاد بالرغوة على التخلص من الأوساغ والغبار بشكل نهائي ومن مميزات تنظيف السجاد بالرغوه انها تجف في وقت قصير.

وهذه الطريقه يمكن أن تستخدم من جميع انواع السجاد سواء كانت سجاد يدوي او سجاده عادي او موكيت  او سجاد من أنواع حساسة تتأثر بالتنظيف.

طريقة التنظيف بالتغليف

طريقه التنظيف عن طريق التغليف هي من الطرق التي يستخدمها العديد من السيدات وهي تشبه بشكل كبير التنظيف الجاف التي لا يستخدم في التنظيف بالمياه .

وهذه الطريقه من الطريق الحديثة في التنظيف وتعتمد هذه الطريقة على مواد كيميائيه و مواد تنظيف مخصصة للتخلص من الاوساخ عن طريق وضعه على السجاده وفرك السجاده بعض الالات والادوات الخاصه.

ثم يتم بعد ذلك  تغليف السجادة وتنشيفها في الهواء من خلال بلورات تعمل على الحففاظ على السجادة وعلى جمال ألوانها الزاهية.

و طريقة التنظيف بالتغليف هي من الطرق التي لها فاعليه كبيره في التخلص من الاوساخ والغبار والاتربة والبقع العنيدة وهذه الطريقة تحافظ على عمر السجاده وتحميها من التلف.

ولا يتطلب في هذه الطريقه استخدام المياه يتم تنظيفها بالآت ومواد تنظيف خاصة بالسجاد بدون استخدام المياه وتستطيع هذه الطريقه ان تقوم بتنظيف عدد كبير من السجاد في وقت  احد و مساحه كبيره من الموكيت بدون احداث تلف بها.

طريقة البونية لتنظيف جميع أنواع السجاد

وهذه الطريقه من افضل الطرق المستخدمة من قبل شركات التنظيف في تنظيف جميع انواع السجاد وهي من خلال وضع غطاء على السجاده وعليه القليل من المياه وبعض المواد التنظيف التي تشبه الفوار.

وتعمل هذه المواد على التخلص من جميع الاوساخ الصعبة والتغلغل داخل السجادة ثم يتم دعك السجاده  بالألات مخصصه تعمل على شفط الاوساخ و الاتربة والغبار والتخلص منها بشكل نهائي.

طريقه التنظيف بالتغليف من الطرق التي لها فاعليه كبيره والتخلص من البقع لكنها تتكلف مصاريف كبيره لذلك يمكن استبدالها التنظيف بالبخار وهي من الطرق الت تعطي نفس النتيجة لكن بمصاريف أقل.

طريقة تنظيف الموكيت والسجاد بالملح والخل

طريقة التنظيف بالخل والملح هي من الأساليب التي كانت تتبع من قبل أمهتنا لتنظيف السجاد والموكيت وهذه الطريقه كانت تستخدم قبل اختيارات الالات المخصصه لغسيل السجاد او مواد التنظيف المخصصه لغسيل السجاد.

هي كانت عباره عن وضع القليل من الماء وعليها الخل و الملح و يتم فرك السجاده من خلال فرشاه ثم اشطفيها بالماء جيدا ثم وضعها في الشمس حتى تجف.

وهذه الطريقه من الطرق التي لا تتكلف كثيرا و تتواجد في اي بيت ولا تحتاج الى منظفات خاصه لتنظيف السجاد وتعمل هذة الطريقة على التخلص من البقع والاوساخ والاتربه بشكل كبير وهي فعاله بشكل واسع و تعطي نتيجه جيده.

وفي نهايه مقالنا قدمنا لكم كافه الطرق والاساليب لتنظيف السجاد بأقل التكاليف واعلى مستويات من النظافه .

Message Us on WhatsApp
Call Now Button